Senin, 13 Februari 2012
WAHABI SALAFI ( SALAH FIKIR ) selalu membawa ayat di bawah ini
WAHABI SALAFI ( SALAH FIKIR ) selalu membawa ayat di bawah ini
ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺃﻛﻤﻠﺖ ﻟﻜﻢ ﺩﻳﻨﻜﻢ ﻭﺃﺗﻤﻤﺖ
ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻧﻌﻤﺘﻲ ﻭﺭﺿﻴﺖ ﻟﻜﻢ
ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺩﻳﻨﺎ
Dengan pemikiran mereka
yang salah karena mereka SALAFI
( SALAH FIKIR ) lalu mereka
berkata bahwa
maulidan, tahlilan, yasinan itu
sesat, karna terrmsuk bid'ah, karena
agama ini sdh sempurna,
Karena itu mari kita bahas dgn
ilmiah ayat di atas, silahkan
simak
1. Imu nahwu
ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻷﻟﻒ ﻭﺍﻟﻼﻡ ﻓﻴﻪ ﻟﻠﻌﻬﺪ
ﺍﻟﺤﻀﻮﺭ ﻋﻨﺪ ﻧﺰﻭﻝ ﺍﻵﻳﺔ ﻭﻫﻮ ﻇﺮﻑ
ﺯﻣﺎﻥ ﻣﻨﺼﻮﺏ ﻣﺘﻌﻠﻖ ﺑﺄﻛﻤﻠﺖ
ﻭﺃﺗﻤﻤﺖ
ﺃﻛﻤﻠﺖ ﻓﻌﻞ ﻣﺎﺽ ﻣﺒﻨﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﺘﺢ
ﺍﻟﻤﻘﺪﺭ ﻻﺷﺘﻐﺎﻝ ﺍﻟﻤﺤﻞ ﺑﺴﺒﺐ
ﺍﺗﺼﺎﻟﻪ ﺑﻀﻤﻴﺮ ﺍﻟﺮﻓﻊ "ﺕ "
ﺃﻭ ﻣﺒﻨﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻜﻮﻥ ﻟﺘﻼﻣﻴﺬ
ﺍﻟﻤﺒﺘﺪﺇ
ﺕ ﺍﺳﻢ ﺿﻤﻴﺮ ﻣﺘﺼﻞ ﻣﺒﻨﻲ ﻋﻠﻰ
ﺍﻟﻀﻢ ﻓﻲ ﻣﺤﻞ ﺭﻓﻊ ﻓﺎﻋﻞ
ﻝ ﺣﺮﻑ ﺟﺮ ﻣﺘﻌﻠﻖ ﺑﺄﻛﻤﻠﺖ
ﻛﻢ ﺍﺳﻢ ﺿﻤﻴﺮ ﻣﺘﺼﻞ ﻣﺒﻨﻲ ﻋﻠﻰ
ﺍﻟﻀﻤﺔ ﻓﻲ ﻣﺤﻞ ﺧﻔﺾ ﻣﺠﺮﻭﺭ ﺏ
"ﻝ "
ﻭﺍﻟﻤﻴﻢ ﻋﻼﻣﺔ ﺍﻟﺠﻤﻊ
ﺩﻳﻦ ﻣﻔﻌﻮﻝ ﺑﻪ ﻭﻫﻮ ﻣﻨﺼﻮﺏ
ﻛﻢ ﺍﺳﻢ ﺿﻤﻴﺮ ﻣﺘﺼﻞ ﻣﺒﻨﻲ ﻋﻠﻰ
ﺍﻟﻀﻤﺔ ﻓﻲ ﻣﺤﻞ ﺧﻔﺾ ﻣﻀﺎﻑ
ﺇﻟﻴﻪ
ﻭﺍﻟﻤﻴﻢ ﻋﻼﻣﺔ ﺍﻟﺠﻤﻊ
ﻭ ﺣﺮﻑ ﻋﻄﻒ
ﺃﺗﻤﻤﺖ ﻓﻌﻞ ﻣﺎﺽ ﻣﺒﻨﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﺘﺢ
ﺍﻟﻤﻘﺪﺭ ﻻﺷﺘﻐﺎﻝ ﺍﻟﻤﺤﻞ ﺑﺴﺒﺐ
ﺍﺗﺼﺎﻟﻪ ﺑﻀﻤﻴﺮ ﺍﻟﺮﻓﻊ "ﺕ "
ﺃﻭ ﻣﺒﻨﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻜﻮﻥ ﻟﺘﻼﻣﻴﺬ
ﺍﻟﻤﺒﺘﺪﺇ
ﻣﻌﻄﻮﻑ ﻋﻠﻰ ﺃﻛﻤﻠﺖ
ﺕ ﺍﺳﻢ ﺿﻤﻴﺮ ﻣﺘﺼﻞ ﻣﺒﻨﻲ ﻋﻠﻰ
ﺍﻟﻀﻢ ﻓﻲ ﻣﺤﻞ ﺭﻓﻊ ﻓﺎﻋﻞ
ﻋﻠﻰ ﺣﺮﻑ ﺟﺮ ﻣﺘﻌﻠﻖ ﺑﺄﺗﻤﻤﺖ
ﻛﻢ ﺍﺳﻢ ﺿﻤﻴﺮ ﻣﺘﺼﻞ ﻣﺒﻨﻲ ﻋﻠﻰ
ﺍﻟﻀﻤﺔ ﻓﻲ ﻣﺤﻞ ﺧﻔﺾ ﻣﻀﺎﻑ
ﺇﻟﻴﻪ
ﻭﺍﻟﻤﻴﻢ ﻋﻼﻣﺔ ﺍﻟﺠﻤﻊ
ﻧﻌﻤﺘﻲ ﻣﻔﻌﻮﻝ ﺑﻪ ﻭﻫﻮ ﻣﻨﺼﻮﺏ
ﻭﻋﻼﻣﺔ ﻧﺼﺒﻪ ﻓﺘﺤﺔ ﻣﻘﺪﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ
ﻗﺒﻞ ﻳﺎﺀ ﺍﻟﻤﺘﻜﻠﻢ
ﻳﺎ ﺍﻟﻤﺘﻜﻠﻢ ﺍﺳﻢ ﺿﻤﻴﺮ ﻣﺘﺼﻞ ﻣﺒﻨﻲ
ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﻣﺤﻞ ﺧﻔﺾ
ﻣﻀﺎﻑ ﺇﻟﻴﻪ
ﻭ ﺣﺮﻑ ﺍﺳﺘﺌﻨﺎﻑ ﺩﻭﻥ ﻋﻄﻒ
ﺭﺿﻴﺖ ﻓﻌﻞ ﻣﺎﺽ ﻣﺒﻨﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﺘﺢ
ﺍﻟﻤﻘﺪﺭ ﻻﺷﺘﻐﺎﻝ ﺍﻟﻤﺤﻞ ﺑﺴﺒﺐ
ﺍﺗﺼﺎﻟﻪ ﺑﻀﻤﻴﺮ ﺍﻟﺮﻓﻊ "ﺕ "
ﺃﻭ ﻣﺒﻨﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻜﻮﻥ ﻟﺘﻼﻣﻴﺬ
ﺍﻟﻤﺒﺘﺪﺇ
ﻝ ﺣﺮﻑ ﺟﺮ ﻣﺘﻌﻠﻖ ﺑﺮﺿﻲ ﺃﻭ
ﻣﺘﻌﻠﻖ ﺑﻤﺤﺬﻭﻑ ﻷﻧﻪ ﺣﺎﻝ ﻣﻦ
ﺍﻹﺳﻼﻡ
ﻛﻢ ﺍﺳﻢ ﺿﻤﻴﺮ ﻣﺘﺼﻞ ﻣﺒﻨﻲ ﻋﻠﻰ
ﺍﻟﻀﻤﺔ ﻓﻲ ﻣﺤﻞ ﺧﻔﺾ ﻣﻀﺎﻑ
ﺇﻟﻴﻪ
ﻭﺍﻟﻤﻴﻢ ﻋﻼﻣﺔ ﺍﻟﺠﻤﻊ
ﻭﺭﺿﻲ ﻭﺟﻬﺎﻥ
ﺍﻷﻭﻝ ﺃﻧﻪ ﻣﺘﻌﺪ ﻟﻮﺍﺣﺪ ﻭﻫﻮ ﺍﻹﺳﻼﻡ
ﻓﺎﻹﺳﻼﻡ ﻣﻔﻌﻮﻝ ﺑﻪ
ﻭﺩﻳﻨﺎ ﺣﺎﻝ
ﻭﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﺃﻧﻪ ﻣﻀﻤﻦ ﻣﻌﻨﻰ ﺻﻴﺮ
ﻭﺟﻌﻞ ﻓﺘﻌﺪﻯ ﻻﺛﻨﻴﻦ ﺃﻭﻟﻬﻤﺎ
ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻭﻣﻔﻌﻮﻝ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﺩﻳﻨﺎ
ﻭﺇﻋﺮﺍﺏ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ﺃﻥ ﺩﻳﻨﺎ ﺗﻤﻴﻴﺰ ﻣﺤﻮﻝ
ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻔﻌﻮﻝ
2. Ilmu shoraf
ﺃﻛﻤﻠﺖ ﻭﺃﺗﻤﻤﺖ ﻓﻌﻞ ﻣﺎﺽ
ﻟﻠﻤﺘﻜﻠﻢ ﻭﺣﺪﻩ ﻟﻮﺯﻥ ﺃﻓﻌﻞ ﻳﻔﻌﻞ
ﻣﻦ ﺑﺎﺏ ﺍﻹﻓﻌﺎﻝ
ﺭﺿﻴﺖ ﻓﻌﻞ ﻣﺎﺽ ﻟﻠﻤﺘﻜﻠﻢ ﻭﺣﺪﻩ
ﻟﻮﺯﻥ ﻓﻌﻞ ﻳﻔﻌﻞ
3. Ilmu isytiqaq
ﺃﻛﻤﻠﺖ ﻣﻦ ﻛﻤﻞ ﻳﻜﻤﻞ ﻛﻤﺎﻻ ﺛﻢ ﺯﻳﺪ
ﺍﻷﻟﻒ ﺍﻟﻘﻄﻊ ﻓﻲ ﺃﻭﻟﻪ ﻓﺼﺎﺭ ﺃﻛﻤﻠﺖ
ﻓﻲ ﻭﺯﻥ ﺇﻛﻤﺎﻻ
ﺃﺗﻤﻤﺖ ﻣﻦ ﺗﻢ ﻳﺘﻢ ﺗﻤﺎﻣﺎ ﺛﻢ ﺯﻳﺪ
ﺍﻷﻟﻒ ﺍﻟﻘﻄﻊ ﻓﻲ ﺃﻭﻟﻪ ﻓﺼﺎﺭ ﺃﺗﻤﻤﺖ
ﻓﻲ ﻭﺯﻥ ﺇﺗﻤﺎﻣﺎ
ﺭﺿﻴﺖ ﻣﻦ ﺭﺿﻲ ﻳﺮﺿﻰ ﺭﺿﺎ
ﻭﺍﻟﺪﻳﻦ ﻳﻘﺎﻝ ﺩﺍﻥ ﺩﻳﺎﻧﺔ ﺩﻳﻦ
ﻓﺎﻹﺳﻼﻡ ﻣﻦ ﺃﺳﻠﻢ ﻳﺴﻠﻢ ﺇﺳﻼﻣﺎ
4. Ilmu lugah
ﻛﻤﺎﻻ ﻭﺗﻤﺎﻣﺎ ﻟﻬﻤﺎ ﻣﻌﻨﺎﻥ ﻣﺘﺮﺍﺩﻓﺎﻥ
ﺩﻳﻦ ﻟﻐﺔ ﺍﻟﻄﺎﻋﺔ ﻭﺍﻟﻤﻘﺼﻮﺩ ﻓﻲ
ﻫﺬﻩ ﺍﻵﻳﺔ ﺃﺣﻜﺎﻡ ﻭﺷﺮﺍﺋﻊ
ﻧﻌﻤﺔ ﺇﻱ ﺍﻟﻤﻨﺔ ﻭﻣﺎ ﺃﻧﻌﻢ ﺑﻪ ﻋﻠﻴﻚ
ﻭﻗﻴﻞ ﻭﺍﺳﻊ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻭﺍﻟﻤﻘﺼﻮﺩ ﻓﻲ
ﻫﺬﻩ ﺍﻵﻳﺔ ﺍﻟﻤﻨﺔ ﺑﺪﺧﻮﻝ ﻣﻜﺔ ﺁﻣﻨﻴﻦ
ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻫﻮ ﺩﻳﻦ
5. Ilmu ma'aani
6. Ilmu bayan
7. Ilmu badii'
ﺃﻛﻤﻠﺖ ﻟﻜﻢ ﺩﻳﻨﻜﻢ ﺃﻱ ﺑﺎﻟﻨﺼﺮ
ﻭﺍﻹﻇﻬﺎﺭ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺩﻳﺎﻥ ﻛﻠﻬﺎ
ﻭﻛﻤﻞ ﻟﻨﺎ ﻣﺎ ﻧﺮﻳﺪ ﺇﺫﺍ ﻛﻔﻮﺍ ﻣﻦ
ﻳﻨﺎﺯﻋﻬﻢ ﻭﻭﺻﻠﻮﺍ ﺇﻟﻰ ﺃﻏﺮﺍﺿﻬﻢ
ﻭﻣﻨﺎﻓﻌﻬﻢ
ﻭﺃﺗﻤﻤﺖ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻧﻌﻤﺘﻲ ﺑﺎﻟﻬﺪﺍﻳﺔ
ﻭﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﻭﺑﻔﺘﺢ ﻣﻜﺔ ﻭﺩﺧﻮﻟﻬﺎ
ﺁﻣﻨﻴﻦ
ﻭﺭﺿﻴﺖ ﻟﻜﻢ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺩﻳﻨﺎ ﺃﻱ ﺍﺧﺘﺮﺗﻪ
ﻟﻜﻢ ﻣﻦ ﺑﻴﻦ ﺍﻷﺩﻳﺎﻥ ﻭﻫﻮ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻋﻦ
ﺍﻟﻠﻪ ﻻ ﻏﻴﺮ
ﻭﻣﻌﻨﻰ ﺃﻛﻤﻠﺖ ﻫﻮ ﺃﺗﻤﻤﺖ ﻭﻣﻌﻨﻰ
ﺃﺗﻤﻤﺖ ﻫﻮ ﺃﻛﻤﻠﺖ ﻓﻬﻤﺎ ﻛﻠﻤﺘﺎﻥ
ﻣﺘﺮﺍﺩﻓﺎﻥ ﺑﻤﻌﻨﻰ ﻭﺍﺣﺪ ﻭﻋﺒﺮ ﺑﻬﻤﺎ
ﻟﺘﺤﺴﻴﻦ ﺍﻟﻌﺒﺎﺭﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ
ﻭﺍﻟﻤﻘﺼﻮﺩ ﺑﺎﻹﻛﻤﺎﻝ ﺃﻱ ﺗﺴﺘﻜﻤﻠﻮﻥ
ﺑﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻷﺑﺪ ﺑﺤﻴﺚ ﻣﻦ ﻳﺒﺘﻎ ﻏﻴﺮ
ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺩﻳﻨﺎ ﻓﻠﻦ ﻳﻘﺒﻞ ﻣﻨﻪ ﻭﺫﻟﻚ
ﻷﻥ ﺣﻘﻴﻘﺔ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻫﻲ ﺳﻠﻮﻙ ﺳﺒﻴﻞ
ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻘﺪﻡ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﺟﻮﺩ
ﺍﻟﻤﺠﺎﺯﻱ ﻟﻠﻮﺻﻮﻝ ﺇﻟﻰ ﻭﺟﻮﺩ
ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻲ ﻭﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻣﺨﺼﻮﺹ ﺑﻪ
ﻣﻦ ﺳﺎﺋﺮ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩﺍﺕ ﻭﻟﻬﺬﻩ ﺍﻷﻣﺔ
ﺍﺧﺘﺼﺎﺹ ﺑﺎﻟﻜﻤﺎﻟﻴﺔ ﻣﻦ ﺳﺎﺋﺮ ﺍﻷﻣﻢ
ﺃﻥ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺣﻴﻦ ﻛﺎﻥ ﺑﻤﻜﺔ ﻟﻢ
ﺗﻜﻦ ﺇﻻ ﻓﺮﻳﻀﺔ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﺣﺪﻫﺎ ﻓﻠﻤﺎ
ﻗﺪﻡ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﺃﻧﺰﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺤﻼﻝ
ﻭﺍﻟﺤﺮﺍﻡ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﺤﺞ ﻓﻠﻤﺎ ﺣﺞ
ﻭﻛﻤﻞ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻧﺰﻟﺖ ﻫﺬﻩ ﺍﻵﻳﺔ
8. Asbabun nuzul
ﻭﻗﺎﻝ ﻋﻤﺮ : ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺇﻧﻲ ﻷﻋﻠﻢ ﺍﻟﻴﻮﻡ
ﺍﻟﺬﻱ ﻧﺰﻟﺖ ﻋﻠﻰ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ
ﻭﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻧﺰﻟﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﻋﻠﻰ
ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻴﺸﺔ ﻋﺮﻓﺔ ﻓﻲ ﻳﻮﻡ
ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ
ﻭﻗﺎﻝ ﺍﺑﻦ ﻋﺒﺎﺱ ﻓﺈﻧﻬﺎ ﻧﺰﻟﺖ ﻓﻲ ﻳﻮﻡ
ﻋﻴﺪﻧﺎ ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﻭﻳﻮﻡ ﻋﺮﻓﺔ
ﻭﻓﻲ ﺭﻭﺍﻳﺔ ﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻴﻮﻡ
ﺧﻤﺴﺔ ﺃﻋﻴﺎﺩ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﻭﻳﻮﻡ
ﻋﺮﻓﺔ ﻭﻋﻴﺪ ﻟﻠﻴﻬﻮﺩ ﻭﻋﻴﺪ ﻟﻠﻨﺼﺎﺭﻯ
ﻭﻋﻴﺪ ﻟﻠﻤﺠﻮﺱ ﻭﻟﻢ ﺗﺠﺘﻤﻊ ﺃﻋﻴﺎﺩ
ﻷﻫﻞ ﺍﻟﻤﻠﻞ ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﻭﺍﺣﺪ ﻗﺒﻠﻪ ﻭﻻ
ﺑﻌﺪﻩ
9. Ilmu hadist
ﻋﻦ ﻋﻨﺘﺮﺓ ﺃﻥ ﻋﻤﺮ ﻟﻤﺎ ﻧﺰﻟﺖ ﺍﻵﻳﺔ
ﺑﻜﻰ ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ
ﻭﺳﻠﻢ ﻣﺎ ﻳﺒﻜﻴﻚ؟ ﻗﺎﻝ ﺃﺑﻜﺎﻧﻲ ﺃﻧﺎ ﻛﻨﺎ
ﻓﻲ ﺯﻳﺎﺩﺓ ﻣﻦ ﺩﻳﻨﻨﺎ ﻓﺄﻣﺎ ﺇﺫﺍ ﻛﻤﻞ
ﻓﺈﻧﻪ ﻟﻢ ﻳﻜﻤﻞ ﺷﻲﺀ ﻗﻂ ﺇﻻ ﻧﻘﺺ
ﻓﻘﺎﻝ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺳﻠﻢ
ﺻﺪﻗﺖ
10. Ilmu fiqh
11. Ilmu ushul fiqh
ﻭﻻ ﻳﺤﺘﺞ ﺑﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻘﻮﻝ ﻋﻠﻰ
ﺇﺑﻄﺎﻝ ﺍﻟﻘﻴﺎﺱ ﻭﺍﻹﺟﺘﻬﺎﺩ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﻴﺮ
12. Ilmu nasikh mansukh
ﺗﺪﻝ ﻫﺬﻩ ﺍﻵﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﺍﻹﺳﻼﻡ
ﻳﻨﺴﺦ ﻛﻞ ﺍﻷﺩﻳﺎﻥ ﻭﺍﻟﻤﻠﻞ
13. Ilmu qiraat
ﺟﻤﻬﻮﺭ ﺍﻟﻘﺮﺍﺀ ﺍﻟﺴﺒﻌﺔ ﻳﻘﺮﺅﻭﻥ
ﺑﻘﺮﺍﺀﺓ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﺍﺗﻔﺎﻗﺎ
14. Ilmu aqa'id
ﺍﻋﻠﻢ ﺃﻥ ﺇﻛﻤﺎﻝ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻭﺇﺗﻤﺎﻡ
ﺍﻹﻧﻌﺎﻡ ﻭﺭﺿﺎ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺗﻜﻮﻥ ﻓﻲ
ﺯﻣﺎﻥ ﺍﻷﺯﺍﻟﻲ ﻭﻻ ﻳﺘﻘﻴﺪ ﺑﺬﺍﻟﻚ ﺍﻟﻴﻮﻡ
ﺃﻱ ﻳﻮﻡ ﻋﺮﻓﺔ
Kesimpulan nya
ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺃﻛﻤﻠﺖ ﻟﻜﻢ ﺩﻳﻨﻜﻢ ﻭﺃﺗﻤﻤﺖ
ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻧﻌﻤﺘﻲ ﻭﺭﺿﻴﺖ ﻟﻜﻢ
ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺩﻳﻨﺎ
Pada hari ini ( berbetulan hari
jumat, hari arafah, hari raya
yahudi, hari raya nashrani dan
hari raya majusi
( ayat ini turun juga bertepatan hari
rayanya orang kafir lo, apakah
ini termasuk menyerupai dengan
orang kafir? Hehe...kalau saja
wahabi ada pada zaman
nabi, bisa-bisa nabi di katain
nyerupai orang kafir )
Telah aku sempurnakan
Untuk kamu
Akan hukum hukum agama
kamu, dari halal dan haram, dan
kefardhuan yang di fardhukan, dari
sholat, puasa, haji dan zakat
( hukum-hukum yang sudah qot'i dan
pekerjaan yang wajib lah yang
tidak bisa dtambah maupun
dikurangi )
Ada juga qaul mengatakan yang
sempurna itu memang agama
islam, jadi barangsiapa
memeluk agama yang selain
islam, maka dia ditolak dengan
dalil
ﻭﻣﻦ ﻳﺒﺘﻎ ﻏﻴﺮ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺩﻳﻨﺎ ﻓﻠﻦ
ﻳﻘﺒﻞ ﻣﻨﻪ
Atau dia menambah agama
islam dengan agama lain,
( masalah zhoraf PADA HARI
INI disni adalah secara
majaz, bukan haqiqat, karena
sejak zaman azali agama
islam ini sudah sempurna sebelum
lahirnya Rasul bahkan sebelum
nabi adam, ini pada masalah tanjizi
dan shuluhi qadim dan
haadist, ada juga yang
mengatakan bahwa
kesempurnaan islam memang
terjadi pada hari itu )
Dan ( athof kepada akmaltu ) aku
sempurnakan juga nikmat
ku,dengan bisa menguasai
kota mekah dan zhohirnya
islam ( pada hari itu islam zhohir
cuma dibeberapa negara, tapi pada
hari setelahnya islam akan lebih
zhohir lagi )
Dan aku ridhoi islam itu
sebagai agama kamu ( waw
dsini tidak athof kepada
akmaltu, karena jikalau athof
kepada akmaltu yang berzhoraf krpada
ALYAUMA,
maka makna
akan rusak, karena Allah
meridhoi agama islam ini
mulai sejak zaman azali
( tanjizi dan shuluhi ) mulai
waktu zaman alam dciptakan,
Bukan pada hari itu saja Allah
ridhoi agama ini,
Natijahnya
Ayat ini tidak membatalkan
bolehnya kita berijtihad dan
qiyas ( menurut imam-imam tafsir )
Adapun qaul imam malik
tentang ayat ini yg
menghubungkan larangan
bid'ah,itu sudah ditafsirkan
oleh murid beliau imam
syafi'i,yg mengatakan
Bid'ah hasanah yg sesuai
syariat
Bid'ah dholalah yg menyalahi
syariat
Karena maksud ayat di atas
adalah kesempurnaan itu pada
hukum-hukum halal dan haram, dan
yang wajib-wajib saja
maka terkeluar hukum-hukum yang
dsunatkan dalam agama ( karena
amal sunnat/mandub/
mustahab itu luas sedangkan
amal-amal yang wajib dan
larangan yg haram itu sudah
qot'i tidak bisa dtambah atau
dkurngi),
dan juga terkeluar hukum-hukum dalam
masalah ijtihad dan qiyas,
Dgn dalil
ﻣﻦ ﺳﻦ ﻓﻲ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺳﻨﺔ ﺣﺴﻨﺔ
ﻓﻠﻪ ﺃﺟﺮﻫﺎ ﻭﺃﺟﺮ ﻣﻦ ﻋﻤﻞ ﺑﻬﺎ ﻣﻦ
ﺑﻌﺪﻩ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﺃﻥ ﻳﻨﻘﺺ ﻣﻦ
ﺃﺟﻮﺭﻫﻢ ﺷﻴﺊ
ﻭﻣﻦ ﺳﻦ ﻓﻲ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺳﻨﺔ ﺳﻴﺌﺔ
ﻛﺎﻥ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺯﺭﻫﺎ ﻭﻭﺯﺭ ﻣﻦ ﻋﻤﻞ ﺑﻬﺎ
ﻣﻦ ﺑﻌﺪﻩ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﺃﻥ ﻳﻨﻘﺺ ﻣﻦ
ﺃﻭﺯﺍﺭﻫﻢ ﺷﻴﺊ
Dan perlu di ingat !!!!!
YANG NAMANYA SEMPURNA
ITU TIDAK ADA BATAS NYA
DAN TIDAK ADA UKURAN NYA
Langganan:
Posting Komentar
(
Atom
)
Tidak ada komentar :
Posting Komentar
Anda sopan kamipun segan :)